Experts in selling, maintaining and renting compressed air networks and their accessories in Egypt and the Middle East الشركة الاولى في بيع وصيانة و تآجير شبكات الهواء المضغوط وملحقتها في مصر و الشرق الاوسط منذ 1986

من نحن

45 عاما من المثابره

منذ 1986 و نحن نسعي علي تلببيه احتياجات القطاع الصناعي المصري من ضواغط الهواء الحلزونيه و ملحقاتها . حتي اليوم، نسلك كل الطرق لكي يزداد تقدمنا و ازدهارنا

2- رؤيتنا

اداء تشغيلي متميز لضواغط الهواء الحلزونية في القطاع الصناعي المصري

1- مهمتنا

توفير ضواغط هواء حلزونية و خدمتها بكفاءة و جودة عاليا لتلبية احتياجات القطاع الصناعي المصري و ضمان استدامته .

4- قدراتنا

تقوم شركة مصر كمبروسر بمعالجة القدرات لتقييم احتياجات الهواء المضغوط لعملك ، وتحليل البدائل ، وإبرام توصية منذ ذلك الحين تناسب احتياجات عملك دون أي مساومة على الجودة

  مصر كمبروسر مرتبطة بالعديد من المصنعين والموردين في جميع أنحاء العالم لتوفير استجابة فورية لعملائنا

3- هدفنا

بسبب شغفنا والتزامنا ، نمت شركة مصر كمبروسر لتصبح شركة موثوقة وجديرة بالثقة  في تجارة ضواغط الهواء.

لذا ، دعنا نعرف كيف يمكننا مساعدتك في مشروعك القادم أو احتياجاتك من ضواغط الهواء !.

رحلة الشركة

خبراء في بيع وصيانة و تآجير شبكات الهواء المضغوط وملحقتها في مصر و الشرق الاوسط

نظرا لخبرتنا الواسعة و الحصرية في مجال تخصصنا ( شبكات الهواء المضغوط ) فان لشركتنا سمعتها الطيبة كشركة رائدة في مجال بيع و صيانة و ايجار ضواغط الهواء الحلزونية عاليا الكفاءة  في مصر و الشرق الأوسط و افرقيا مع مراعاة استخدام القدرات المناسبة لكل تطبيق في كل مجال صناعي او خدمي لنصل بها لأعلي درجات الدقة في الصيانة و الاعتمادية عند تشغيلها .

تأسست شركة مصر كمبروسر على يد م. حمدي أبو الركب عام 1986 في بدايتها المتواضعة كانت ورشة صيانة وتجارة لضواغط الهواء الحلزونية ،وبدأت شركة مصر كمبروسر في مدينة 6 أكتوبر الصناعية ب 5 موظفين فقط , بعد 35 عامًا  شهدت شركة مصر كمبروسر نموًا في جميع مجالات أعمالها ، سواء من خلال الشركات التابعة أو من خلال التطوير في نطاق المنتجات والأسواق الجديدة .

1998

بنهاية عقد التسعينات بداء بناء النشاط التجاري العالمي.

اهم الأحداث: انتقل المهندس حمدي من الورشة إلى مكان أكبر و أسس شركة المصرية الألمانية لتكنولوجيا ضواغط الهواء مع شريك يحمل الجنسية الألمانية في عام 1998.

 

الإجراء الأساسي: منذ بداية عملنا كان تركيزنا الأساسي في مجال بيع و صيانة  ضواغط الهواء الديزل، وبدأ تواجدنا في السوق من خلال تقديم أول خدمة بيع ضواغط هواء المستعملة للسوق المصري قدمها المهندس حمدي أبو الركب في عام 1998.

التواجد في السوق : تم إنشاء أول شركة لبيع ضواغط الديزل المستعملة  في مصر.

عدد العاملين: بحلول عام 1998 تم توظيف 5 موظفين آخرين.

machine-1695598_1920

1986

بداية رحلتنا في 1 سبتمبر 1986

تاريخ رحلتنا بدأ فى 1 سبتمبر 1986 ، عندما  اختار مهندس حمدي أبو الركب ان يؤسس مشروع أحلامه في ورشة عمل والده مع اخواته بمدينة السادس من أكتوبر.

 منذ ذلك الحين ، نمت الأعمال من ورشه اصلاح إلى مورد رائد لضواغط الهواء الحلزونية . 

ترسخ شغف حلول الهواء المضغوط في شركة مصر كمبروسر منذ قيام المهندس حمدي بالمبادرة الأولى لبناء حلمه الخاص من إصلاح ضواغط الديزل إلى إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول الهواء المضغوط في مصر .

استكشف جدولنا الزمني وأهم النقاط الرئيسية من عقود مختلفة أدناه.

1986

 اهم الأحداث: قام المهندس  حمدي أبو الركب بتأسس الورشة التخصصية لأنظمة التحكم الألي في عام 1986

الإجراء الأساسي: أول ورشة عمل مصرية لإصلاح وصيانة ضواغط الديزل .

 التواجد في السوق: أول شراكة عائلية في مجال ضواغط الهواء تأسست في مصر و في السوق الخدمي و  الصناعي المصري.

عدد العاملين: 3 موظفين بحلول عام 1986

4_atlascopco-part_IMG_5445-1680x1120 (1)

2002


التركيز على كفاءة ضواغط الهواء الحلزونية
  

  اهم الأحداث : كان لدى الشركة منطقة جديدة لتوسيع نطاق خدماتها إلى السوق  الصناعي المصري من خلال بيع قطع غيار ضوغط الهواء الحلزونية الجديدة.

 الإجراء الأساسي: إدخال قطع غيار اصلية و اخري اوروبية عالية الجودة من قبل أفضل المصانع الأوروبية إلى السوق المصري.

فريق العمل: عام 2002  كان هناك 8 موظفين و 2  وكلاء في المانيا و 2 وكلاء في إيطاليا.

IMG_5561 (1)

2000

قدمنا ضواغط الهواء الحلزونية الي القطاع الصناعي المصري

اهم الأحداث: ركزت الشركة على أهمية المصانع الصغيرة ومتوسطة الحجم في القطاع الصناعي المصري و التي دخلنا منها إلى عالم ضواغط الهواء الحلزونية.

الإجراء الرئيسي: كان الإجراء الرئيسي في هذا العام هو البدء في بيع ضواغط الهواء الحلزونية وصيانتها وإصلاحها.

التواجد في السوق الأوروبي : توسع العمل بالتعاون مع وكلاء من 5 دول أوروبية بالمهندس حمدي أبو الركب لعقد صفقات مع الشركة، وسط احتفال من 8 موظفين بنجاح تلك الشراكات العالمية.

عدد العاملين:  8 موظفين في مقر الشركة بمصر و 2 وكلاء في المانيا.

motor Home Page

2008

التنمية بهدف للاستدامة

اهم الأحداث : وضعت الشركة خطتها للاستدامة وتحولت أصول الشركة بالكامل من شراكة ألمانية إلى استثمار مصري .

.   الإجراء الأساسي : تم تأسيس شركة باور يونيون مصر بالشراكة مع مهندس و رجل اعمال مصري

فريف العمل :  في مصر مكون من  8 موظفين في مصر ، 2  وكلاء في ألمانيا، 2 وكلاء في إيطاليا، 2 وكلاء في هولاندا.

2004 2

2004

التوسع في النشاط العالمي

  اهم الأحداث : بدأ الطريق نحو العالمية و التوسع في تقديم الاستشارات الفنية و الهندسية في العديد من الدول الأوروبية حيث عُقدت شراكة ألمانية مع الألمانية العربية للصناعة و التجارة.

الإجراء الأساسي: التوسع في تقديم الاستشارات الهندسية لشبكات الهواء المضغوط في القطاع الصناعي المصري و الأوروبي.

 فريق العمل : أصبح الفريق في مصر مكون من  8 موظفين في مصر ، 2  وكلاء في ألمانيا، 2 وكلاء في إيطاليا، 2 وكلاء في هولاندا.

.

Eng Hamdy ABo Roccab

2018

و لكن إرثه يعيش بيننا في مبادئ شركتنا وفاة المؤسس الاول

اهم الأحداث : توفي المهندس  حمدي أبو الركب  في 13 من شهر مايو عام 2018 – لكن إرثه يعيش مع أكثر من 7000 عميل وأكثر من 19 موردًا في جميع أنحاء العالم من 1981 إلى 2018.

ففي عام 2010 اشتري م. حمدي أكبر ضاغط هواء ديزل في القطاع الصناعي المصري حين ذاك.

وفي عام 2011 تم تركيب أكبر ضاغط هواء حلزوني في محطة كهرباء جنوب الجيزة.

فريق العمل: 9 موظفين في مصر، 2  وكلاء في ألمانيا، 2 وكلاء في إيطاليا، 2 وكلاء في هولاندا. و اصبح القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة هو احمد حمدي أبو الركب ابن المهندس حمدي أبو الركب ، و اصبحت ابنته ساره حمدي أبو الركب العضو التنفيذي في مجلس إدارة الشركة.

IMG20200513100756

2009

إن ثقة الناس هي العامل الدائم الوحيد في كل عمل، والمكسب الحقيقي، وكل شيء غير ذلك خيال زائل 

  اهم الأحداث : لقد علم المهندس حمدي ان وقت التوسع قد آن وأصبحت الشركة مملوكة بالكامل للمهندس حمدي أبو الركب وابنه احمد و ابنته سارة ليصبحن شركة عائلية في اسمها و عملها باسم شركة مصر كمبرسور.

الإجراء الأساسي :  شهدت الشركة نموًا في جميع مجالات أعمالها في تجارة و صيانة و ايجار ضواغط الهواء الحلزونية في القطاع الصناعي المصري ، سواء من خلال الشركات التابعة أو بالتطور والدخول إلي أسواق جديدة.

فريق العمل: بحلول عام 2009 ، كان لدى شركة مصر كمبرسور ما يقرب من 9 موظفين في مصر، 2  وكلاء في ألمانيا، 2 وكلاء في إيطاليا، 2 وكلاء في هولاندا.

668f0452-13c5-4aa7-aa0a-83e6326ce212

2021

كمبروسر مصر 2021 

ادرك احمد حمدي أبو الركب حقيقة ان النشاط التجاري مجرد رمز، لكنه يمثل عمل الكثير و الكثير من الناس الذين يجتمعون لبناء شركة، او لخدمة فكرة، او لتغير العالم .

الآن في عام 2021 ، احتفلت شركة مصر كمبرسور بمرور 35 عامًا في مجال الأعمال ونتطلع بحماس إلى الثلاثين عامًا القادمة ، بشغف و نحن ملتزمون بتقديم الثقة و التميز لكل عميل في كل مرة .

فريقنا

تأسست شركة مصر كمبروسر على يد م. حمدي أبو الركب عام 1986 كورشة صيانة وتجارة لضواغط الهواء الحلزونية

مهندس \ حمدى ابو الركب

مؤسس

نبذة عن مؤسس الشركة

حمدي أبو الركب  (  8 ابريل  1954  –  13 مايو 2018 )
مؤسس شركة مصر كمبرسور

مهندس ميكانيكا و رجل اعمال مصري

من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية و اشتهر بأنه مؤسس شركة مصر كمبرسور في مدينة السادس من أكتوبر و هي اول حالة لوجود شركة لتجارة و استيراد و  صيانة ضواغط الهواء الحلزونية في مصر .

هو المهندس/ حمدي محمد إبراهيم أبو الركب ، الرجل المكافح العصامي ، ولد في الثامن من شهر ابريل عام 1954 و توفاه الله في الثالث عشر من شهر مايو 2018.

بدأ رحلة كفاحه في السادسة عشر من عمره حيث كان يعمل في ورش الصيانة الميكانيكا في هولاندا و بعض من الدول الأوروبية اثنا عطلة الدراسة الصيفية .

و عند بلوغه الثامنة عشر عاما التحق بكلية الهندسة في جامعة القاهرة و تخصص في الهندسة الميكانيكية.

بعد تخرجه من كليه الهندسة التحق بالعمل في شركة التجارة المصرية السويدية – سليم حبيب و شركاه الشهيرة باسم شركة اطلس كوبكو مصر لمدة تزيد عن سبعة أعوام .

خلال هذه السنوات ظهرت موهبته الفنية و العلمية كما تعلم أصول و فنون الصيانة الميكانيكية علي يد عدد كبير من الخبراء المتخصصين الأجانب (من دولة السويد) في ذلك الحين مما اكسبه زيادة في خبراته المهنية.

لم يتوقف طموح هذا الرجل عند هذا الحد فحسب بل دفعه أيضا في تحقيق حلمه الكبير و ذلك بأن يكون له مشروعه الخدمي الصناعي الخاص به، فقام بتأسيس الورشة التخصصية لأنظمة التحكم الألي في  15من شهر يوليو عام 1986 بالشراكة مع اخواته .

تطورت الورشة التخصصية لأنظمة التحكم الألي في عهدة و قرر ان يتنازل عن نصيبة فيها للأخ الأكبر ليبدآ مره اخري في مقر جديد في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر عام 1986 شركته الخاصة و سميت حينذاك باسم  شركة ” مصر كمبرسور ” ،التي تم تأسيسها منذ اكثر من 35 عاما  لتكـون الشركة انعكاس لما درسه وعمل به فـي شركــات اجنبية في أول حياته كمهندس من مفــاهيم الجــودة الشاملة والصيانة والاستغلال الامثل لجميع الموارد للحصول علي افضل النتائج الممكنة

في عام  2018  رحل عن ديانا هذا الرجل العصامي  صاحب الرؤية المستقبلية الواسعة .

بعد وفاة المهندس حمدي ابوالركب في عام 2018 قام أبناؤه المهندس احمد حمدي أبو الركب و ساره حمدي ابو الركب بتطوير إمكانيات شركة مصر كمبرسور من بعده حتي أضافوا العديد من الماكينات الحديثة و فتح مجال عمل مع العديد من دول الشرق الأوسط و افرقيا حتي اصبح هذا الصرح الكبير المعروف حاليا بـ ” مصر كمبرسور ” .

و لمؤسس الشركة المهندس الراحل  حمدي أبو الركب  مساهمات كبيره في تدريب اكثر من 700 حرفي و مهندس في مجالات مختلفة في مجال ضواغط الهواء الحلزونية و هم يعملون حاليا في كبريات المصانع في مصر و العالم العربي و منهم من اصبح من أصحاب الشركات الأخرى في نفس المجال.

مهندس \ احمد حمدى

رئيس مجلس الادارة

احمد حمدي أبو الركب
القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة

 

هو ابن المهندس حمدي أبو الركب و هو عضو جمعية تنمية الصناعات الصغيرة و المتوسطة و عضو جمعية مستثمرين 6 أكتوبر.

التحق بالعمل في شركة مصر كمبرسور فور تخرجه من الجامعة عام 2009 حيث تدرب تدريب فني عالي المستوي و الجودة لجميع المراحل الميكانيكية و الكهربائية عمليا علي يد المهندس حمدي أبو الركب .

وقد قام احمد حمدي بالتدرب أيضاً على التخطيط وعمليات التسويق والمبيعات. بالإضافة إلي المساهمة بشكل فعال في التوسعات التي تمت بالشركة  خلال الأعوام القليلة الماضية بعد وفاة المهندس حمدي أبو الركب.

فهو يعمل بجد و يطور من نفسه باستمرار و يمتلك خبره في التسويق الدولي و حاصل علي شهادة البكالوريوس في علوم الإعلام الدولي .

عند محاولة وصف احمد حمدي أبو الركب، يتبادر إلى الذهن “شخصٌ مذهل”. بدايةً من الضحك الصافي، وحتى حبّه للناس، والطرق التي ساعد بها الشركة في توسيع خطوط منتجاتها والوصول إليها، فأن حماس احمد حمدي  وتأثيره لا حدود لهما. فهو رجل مبيعات رائع، وهذا ما تحتاجه الشركة في جيلها الثاني.

مهندسة \ سارة حمدى

مديرة التسويق

ساره حمدي أبو الركب
عضو مجلس الإدارة التنفيذي

 

  كما أنها عضواً في  “منظمة محترفي سلاسل الإمداد و اللوجستيات محلياً ودوليا